Loading...

مدينة الكويت لرياضة المحركات تفتح أبوابها للجمهور

الكويت - مارس ، 2018: احتفالاً بتميزها، تفتح مدينة الكويت لرياضة المحركات بواباتها.

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت وبإشراف الديوان الأميري، تفتتح دولة الكويت معلما من الطراز العالمي، لتأخذ موقعها كأبرز وجهة لرياضة المحركات في العالم. تقع مدينة الكويت لرياضة المحركات في جنوب مدينة الكويت في طريق عريفجان 40 – على امتداد طريق الملك فهد.

وبنفس الطريقة الطموحة التي قام الديوان الأميري من خلالها بتنفيذ مجموعة من المشاريع الضخمة مثل مستشفى الجهراء ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي وحديقة الشهيد والمسجد الكبير، يقوم الآن بإنشاء أكبر مدينة لرياضة المحركات في العالم، حيث سيتم إطلاق المرحلة الأولى منها خلال الربع الأول من عام 2018 والتي تم الانتهاء منها خلال ١٤ شهراً متواصلاً.

حيث صرح معالي رئيس الشؤون المالية والإدارية في الديوان الأميري عبد العزيز اسحق تم بناء مدينة الكويت لرياضة المحركات بشكل احترافي لتكون موطنًا لأحد أطول حلبات السباق في العالم والتي تضم سبعة حلبات لمجموعة متنوعة من رياضة سباق السيارات. تقدم مدينة الكويت لرياضة المحركات سباقاتها في أجواء مثيرة في مدينة مصممة لهذا الغرض بمساحة تبلغ 2.6 مليون متر مربع.

حيث تخلق مدينة الكويت لرياضة المحركات بيئة تنافسية للزوار ليطلقوا العنان لكامل إمكانياتهم. والتي قام المتسابق الشهير ومصمم حلبات السباق المعروف هيرمان تلكه (Hermann Tilke) بتصميم حلباتها، مما جعل مدينة الكويت لرياضة المحركات نابضة بالحياة.

وأكد اسحق، إن وجود مدينة الكويت لرياضة المحركات سيمنح الشباب فرصة ذهبية لإظهار مواهبهم والترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، وسعياً وراء تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي إقليمي، يدعم الديوان الأميري تطور الكويت ويعزز استثماراتها ويسلط الضوء على ثقافتها العريقة.

وأضاف " إن مدينة الكويت لرياضة المحركات تضم حلبة رئيسية تتألف من خمسة تقسيمات؛ حيث يمكن أن يقام على هذه التقسيمات ثلاثة سباقات قصيرة المسافة أو سباقين أطول بقليل وتقدم مدينة الكويت لرياضة المحركات لزوارها حلبة FIA Grade 1 بعكس عقارب الساعة طوله 5610 مترًا والذي يضم 20 التفاف، وحلبة FIM Grade A والتي بطول 4250 مترا.

علاوة على إقامة سباقات مختلفة على سبع حلبات سباق متنوعة، ومنها حلبة مركبات دراغستر، وحلبة مركبات الكارتينج، جنبا إلى جنب مع أربعة حلبات ترابية أخرى. بحيث تم تصميم حلبة دراغستر بدرجة عالية من السلامة، لكي تقام عليها البطولات المحلية والدولية "

 

وذكر معاليه " بأنه يمكن تقسيم حلبة مركبات الكارتينج إلى حلبتين صغيرين يتم استغلالهما في نفس الوقت. أما حلبات موتوكروس Motocross  وراليكروس Rallycross، كذلك حلبة الكثبان الرملية بالإضافة إلى حلبات سيارات الدفع الرباعي ومركبات الطرق الوعرة،التي تقدم بعشر طرق مختلفة، فهي مصممة لإقامة سباقات ترابية قوية حيث يبلغ طول حلبة موتوكروس Motocross  1750 متراً مع أطول قمة رملية في العالم على ارتفاع 60 متراً والتي تم تصميمها من قبل المصمم العالمي غريغ أتكينز (Greg Atkins)، وبشكل يتوافق مع معايير MXGP. في الكومينتانغ حتى يتمتع المشاهدون بتجربة مشاهدة مذهلة"

وأكد " هناك مدرجات تستوعب أكثر من 8000 متفرج وتضم مقاعداً لكبار الشخصيات، و32 ورشة لصيانة السيارات وصالة مريحة للاستمتاع بأفضل مشاهدة للسباق. ولضمان راحة الزوار عند اصطفاف سياراتهم، فإن موقف السيارات التابع لمدينة الكويت لرياضة المحركات لديه القدرة على استيعاب 3300 سيارة".

 

نبذة عن مدينة الكويت لرياضة المحركات

مدينة الكويت لرياضة المحركات هي مضمار سباق رفيع المستوى وعالمي الطراز لإجراء السباقات في الهواء الطلق، يقع جنوب دولة الكويت ويتميز بمضمار السباق الذي يمكن إقامة سباقات عالمية متنوعة عليه إضافة إلى حلبات مركبات دراغستر ومركبات الكارتينج والحلبات الترابية. فتحت مدينة الكويت لرياضة المحركات أبوابها للجمهور في عام 2018، وهي موطن لأهم فعاليات السباقات مع مدرجها الذي يستوعب أكثر من 8000 متفرج. وتحت إشراف وإدارة الديوان الأميري ، تهدف مدينة الكويت لرياضة المحركات إلى وضع الكويت على الخارطة العالمية فيما يتعلق بإقامة السباقات العالمية.