Loading...

سلسلة 24H تتسابق في الكويت لأول مرة في عام 2022

سلسلة 24H تتسابق في الكويت لأول مرة في عام 2022

(8 من سبتمبر 2022) – من المقرر أن تستضيف مدينة الكويت لرياضة المحركات الجولة النهائية من سلسلة 24H 2022 المدعومة من هنكوك، وهي المرة الأولى التي يستضيف فيها مكان في الكويت جولة من برنامج كريفنتيك لسباقات التحمل. 

تم الانتهاء من المناقشات الجارية بين المروج الهولندي CREVENTIC والإدارة في مدينة الكويت لرياضة المحركات لجلب سلسلة 24H إلى دولة الكويت هذا الأسبوع، مع تأكيد شكل وموعد للحدث أيضا. ستقام النسخة الافتتاحية من هنكوك 12H الكويت في الفترة من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، بعد ما يزيد قليلا عن شهرين من الجولة الأوروبية الأخيرة من سلسلة 24H في حلبة برشلونة-كاتالونيا في 9-10-11 سبتمبر وقبل ستة أسابيع فقط من افتتاح موسم 2023 في دبي أوتودروم في 13-14-15 يناير. 

تحل هنكوك 12H الكويت محل هنكوك 24H SEBRING كجولة نهائية من سلسلة 24H لهذا العام، وبالتالي ستحدد الفائزين في بطولة القارات 2022. إن عدم وجود مساحة مضمونة على متن السفن العابرة للأطلسي والازدحام المحتمل في الموانئ يعني في نهاية المطاف أنه لا يمكن ضمان وصول معدات الفريق في الوقت المناسب إلى حقل سيبرينغ، على الرغم من أفضل الجهود الجماعية التي بذلتها CREVENTIC والإدارة في مضمار سباق Sebring الدولي. وفي الوقت نفسه، يسمح قرار السباق في الكويت لشركة كريفنتيك بالعمل بشكل لوجستي في ظل ظروف أكثر سيطرة، مما يضمن نقلا أكثر أمانا للمعدات إلى الكويت، وبشكل ملحوظ، إلى هنكوك 24H دبي 2023.   

ومن المقرر أن تستمر هنكوك 12H الكويت لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة 12:00 ظهرا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة 2 ديسمبر وحتى منتصف الليل، مما يضمن للمتسابقين تجربة السباق خلال النهار وتحت الأضواء.  

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة 24H المدعومة من هنكوك ستكون أول برنامج دولي رئيسي لرياضة السيارات يتم استضافته في مدينة الكويت لرياضة المحركات. 

أولي دورلمان، المنسق الرياضي لمركز كريفنتيك: "إن الترحيب بمكان جديد ورائع  في روزنامة سلسلة 24H هو أمر مجز للغاية بالنسبة لنا جميعا في كريفنتيك، وخاصة في مكان يتمتع بالأهمية الثقافية للكويت.  من المؤسف بالطبع أن عوامل غير متوقعة عملت ضد عودة سلسلة 24H  إلى سيبرينغ هذا الموسم، لكننا سعداء للغاية بوضع اللمسات الأخيرة على تحد جديد تماما لمنافسينا في الجولة الأخيرة من موسم 2022. واحدة نحن واثقون من أن معجبينا ومؤيدينا سيستثمرون فيها بطريقتهم الحماسية التقليدية. " 

وقال محمد العبد الرزاق، المدير العام لمدينة الكويت لرياضة المحركات: "لطالما كانت استراتيجيتنا هي وضع الكويت على الخريطة كحلبة سباق عالمية المستوى، وجعل أكبر منظمي رياضة السيارات الدوليين  يعتبرون مدينة الكويت لرياضة المحركات حلبة سباق لا بد منها عندما يتعلق الأمر باستضافة جولة في المنطقة.  سيضم هنكوك 12H الكويت مجموعة متنوعة من الجوانب الترفيهية والتعليمية التي من شأنها تعزيز وتعزيز رياضة السيارات في البلاد. نحن متحمسون حقا لعرض منشآتنا وحلبات السباق المتميزة". 

تقع مدينة الكويت لرياضة المحركات على بعد أقل من 60 كيلومترا من مدينة الكويت ، وتم افتتاحها في ديسمبر 2018 بعد استثمار بلغ 162 مليون دولار. تغطي مدينة الكويت لرياضة المحركات مساحة 2.5 مليون متر مربع، وهي واحدة من أكبر المرافق المخصصة لرياضة السيارات على هذا الكوكب، وهي واحدة تضم سبعة مرافق مختلفة تلبي احتياجات تسعة تخصصات مختلفة لسباقات السيارات، سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة، بما في ذلك الحلبات، وسباقات الدراغ والكثبان الرملية، والكارتينج، والرالي والموتوكروس 

ومن بين النقاط المحورية البارزة في الحلبة الرئيسية التي يبلغ طولها 5.609 كيلومترات، والتي ينظمها المهندس المعماري الشهير لرياضة السيارات هيرمان تيلكه، الخط المستقيم الساحر الذي يبلغ طوله 1075 مترا بين المنعطفين الأول والثاني، والذي سيخرج منه المتنافسون من منطقة الصيانة. آخر هو تسلسل أربع قمم في المنعطفات 12 و 13 و 14 و 15 ،  مستوحى مباشرة من مكان آخر صممه تيلكه ، اسطنبول بارك.  

قبل موسمها الأول من المنافسة في عام 2019، حصلت مدينة الكويت لرياضة المحركات على جائزة FIA Grade 1، والتي تعترف بأعلى معايير السلامة لعجلتين وأربع عجلات. وفي إشارة إلى تطلعات الاستاد رفيعة المستوى، يمكن استيعاب أكثر من 7,300 مشجع في يوم السباق في المدرج الرئيسي وحده، مع توفر 750 مقعدا إضافيا لصناديق كبار الشخصيات تطل أيضا على  ممر الصيانة الذي يبلغ طوله 426 مترا، والذي يقع أسفله 32 كراج "حديث" مجهز كل منها بتكييف الهواء.  

 

لحجز التذاكر يمكنك الدخول على الرابط التالي:

هانكوك 12 ساعة كويت 2022 – Kuwait Motor Town (kmt.kw) 

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول تقويم 24H SERIES 2022 على www.24hseries.com. 

______________________________________________________________ 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب: 

 

Creventic BV Zandstraat 11 6591DA Gennep هولندا هاتف +31 (0)485 471166

البريد الإلكتروني: media@creventic.com 

الويب: www.24hseries.com